الرئيسية / طيران / طيران الإمارات تكشف عن تفضيلات الركاب على نظامها الترفيهي

طيران الإمارات تكشف عن تفضيلات الركاب على نظامها الترفيهي

نقلت طيران الإمارات 16 مليون مسافر خلال الصيف، من يونيو (حزيران) إلى أغسطس (آب)، وقد أعطى 75% منهم تجربة الترفيه الجوي تقديراً عالياً. ومع إتاحتها إمكانية الاختيار من بين 4500 قناة، كشفت الناقلة للمرة الأولى عن الخيارات المفضلة لركابها على الرحلات.

ويوفر نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice قنوات تعرض تشكيلة واسعة من الأفلام يبلغ عددها 1500 فيلم بـ44 لغة مختلفة. وكان واضحاً تفضيل المسافرين أفلام الأبطال الخارقين خلال فصل الصيف حيث أدخلت طيران الإمارات مجموعة من أفلام المانجا اليابانية واستوديوهات مارفل ودي سي يونيفيرسيز. وحصد فيلم كابتن مارفل نسبة المشاهدة الأعلى على الطائرة خلال يونيو (حزيران) في حين احتل فيلم أليتا: ملاك المعركة المركز الأول في يوليو (تموز) والمنتقمون: نهاية اللعبة المركز الأول في أغسطس (آب).

وتقو طيران الإمارات بتحديث محتوى النظام الترفيهي شهرياً بإحلال نحو 100 فيلم جديد من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى إدخال تشكيلة واسعة من المسلسلات التلفزيونية والموسيقى والأفلام الوثائقية. وأطلقت طيران الإمارات ميزة جديدة على تطبيقها المحمول بهدف مساعدة العملاء على التخطيط لرحلاتهم بكفاءة. وتتيح هذه الميزة للمسافرين تصفح آلاف الأفلام والألبومات الموسيقية والبرامج التلفزيونية المتوفرة على نظامها للترفيه الجوي، وإعداد قوائم تشغيل ببرامجهم المفضلة قبل السفر، ثم مواءمتها من أجهزتهم المحمولة وعرضها على شاشة الفيديو الشخصي على الطائرة. وقد أنشأ المسافرون خلال الصيف أكثر من 40 ألف قائمة فريدة. وقد ضمت تلك القوائم فيلماً واحداً على الأقل ما شكل دليلاً على مدى عشقهم لمشاهدة الأفلام. وأضاف مسافر واحد من بين كل 6 مسافرين مسلسلاً تلفزيونياً إلى قائمته الخاصة.

وأفلام بوليوود هي الأفلام الأجنبية الأكثر شعبية على الطائرة. وقد تعددت فئات الأفلام الأكثر مشاهدة خلال الصيف لتشمل الحديثة منها مثل “ولادة نجمة” و”بوهيميان رابسودي”، وتلتها أفلام ديزني الكلاسيكية من عام 1951 مثل “أليس في بلاد العجائب” وصولاً إلى “علاء الدين” الذي أطلق هذا العام. وكانت أفلام بوليوود الفئة الثالثة الأكثر شعبية خلال الصيف حيث استمتع العملاء بمشاهدة 2.0 وكلاسيكيات مثل دابانغ 2. وتتضمن قائمة ice أيضاً أفلام بوليوود عربية مثل ديوانجي وإقبال وتال وكولي.

ويمكن للباحثين عن فئات أخرى الاختيار من بين 1200 ساعة من البرامج التلفزيونية. وتصدر مسلسل تشيرنوبيل الحائز جائزة إيمي قائمة المسلسلات التلفزيونية الأكثر مشاهدة على ice خلال الأشهر الثلاثة الماضية، في حين تصدر وثائقي الأسود الأفريقية 2011 قائمة الأفلام الوثائقية. ويتحدث الوثائقي عن أسود وعائلة من الفهود تخاول العيش في غابات السافانا الأفريقية.

وتسعى طيران الإمارات إلى توفير محتوى خاص بالأطفال حيث تقدم لهم مجموعة واسعة من الأفلام والقنوات التلفزيونية المخصصة لهم. ويعد برنامج Paw Patrol الأكثر شعبية. وتشمل برامج الأطفال باللغة العربية نيكيس الفظ وجومبيلز ويحيا أنجلو وميراكيلوس: قصص الفتاه الدعسوقة والقط الأسود وبابريكا وغيرها.

ويوفر نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice قصائد من تأليف وإلقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد ديي.  وتدور القصائد حول العديد من المواضيع كالحب والحياة والتقاليد والإبل والخيول.

وكانت طيران الإمارات قد أطلقت قناتين للأطعمة والمشروبات على نظامها للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية، وذلك لإطلاع ركابها على كيفية إعداد قوائم الطعام والشراب على الطائرات والعمل مع شركائها العالميين. كما تقدم لركابها برامج تعليمية من “لينكد-إن” ودورات تعليم اللغات “يو توك”. وتعد العربية اللغة التي يسعى العدد الأكبر من المسافرين إلى إتقانها.

خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi

تتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi على جميع طائرات أسطول طيران الإمارات. ويحصل الركاب في جميع الدرجات على 20 ميغابايت من البيانات مجاناً لاستخدامها على جميع التطبيقات أو ساعتين مجانيتين للمراسلة النصية على أشهر تطبيقات المراسلة. وفاق عدد مستخدمي الإنترنت على رحلات الناقلة خلال كل شهر من أشهر الصيف المليون مستخدم، واختار 40% المراسلة النصية لساعتين للبقاء على اتصال مع الأهل والأصدقاء.

وتستأثر رحلات طيران الإمارات إلى أميركا الشمالية بالمرتبة الأولى في الاتصال بالانترنت واستخدام البيانات. ويستهلك المسافرون على رحلات الناقلة إلى هيوستن معدل البيانات الأعلى مقارنة مع باقي الوجهات ضمن الشبكة.

البث التلفزيوني الحي

تتصدر الرياضة عندما يتعلق الأمر بخدمة البث التلفزيوني الحي. ويتيح البث التلفزيوني الحي لمشجعي ومحبي الرياضة متابعة البطولات والمباريات على 8 قنوات مخصصة لهذا الغرض. كما يمكن للركاب أيضاً متابعة عدد من القنوات الإخبارية العالمية، مثل “سي إن إن”، و”بي بي سي وورلد نيوز” و”سكاي نيوز” و”يورو نيوز” و”سي إن بي سي” و”إن إتش كيه وورلد”. وتصدت سبورت 24 قائمة القنوات الأكثر مشاهدة حيث نقلت للمسافرين خلال الصيف أبرز أحداث الرياضة العالمية ومنها نهائيات اتحاد كرة السلة الأميركي وبطولة رولان غاروس وبطولة كأس العالم للسيدات. وتعرض جميع مباريات كأس العالم للرجبي 2019 مباشرة على 175 طائرة ضمن أسطول طيران الإمارات والمجهزة بخدمة البث التلفزيوني الحي.

يذكر أن طيران الإمارات نالت جائزة “أفضل نظام ترفيه جوي” للسنة الخامسة عشرة على التوالي ضمن جوائز سكاي تراكس للناقلات الجوية العالمية وللسنة الثالثة على التوالي خلال حفل جوائز خيارات المسافرين أبيكس إكسبو APEX EXPO. وسوف يتمكن العملاء خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) من مشاهدة أشهر الأفلام ومنها: الرجل العنكبوت: بعيدًا عن الوطن و”توي ستوري 4″ و”يسترداي” المستوحى من فريق البيتلز وأفلام باللغة العربية مثل مسك وراشد ورجب وولادة والعم ناجي في الإمارات وطربال رايح جاي وولادة ومطلوبين وعيار ناري وسوء تفاهم وغيرها. وستتضمن القائمة أيضًا برامج تلفزيونية مثل الموسم الثاني من برنامج أكاذيب كبيرة صغيرة والموسم العاشر للعائلة الحديثة وأحدث موسيقى فريا رايدنغز ودي جي سنيك. وتشمل البرامج التلفزيونية العربية كريزي تاكسي والكاتب وإنتي مين؟ وخمسة ونص والهيبة – الموسم 3.

شاهد أيضاً

الاتحاد للطيران والعربية للطيران تتعاونان لإطلاق أول شركة طيران اقتصادي في أبوظبي

أعلنت اليوم “مجموعة الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، و”مجموعة العربية للطيران”، أول …