الرئيسية / وجهات سياحية / تايوان تستعرض مقوماتها السياحية في الرياض

تايوان تستعرض مقوماتها السياحية في الرياض

يقدم معرض المدن التايوانية المتنقل عروضه الأولى في الرياض لمنح المسافرين تجربة مميزة تعرفهم على الجمال الطبيعي الخلاب الذي ينتظرهم عند زيارة تايوان

مسفار – ( جدة -المملكة العربية السعودية) – 9 أكتوبر 2019 : قدم مكتب السياحة التايوانية اليوم، عرضاً حصرياً للمسافرين من الشرق الأوسط ينقلهم فيه إلى قلب الجغرافيا والثقافة والحضارة الآسيوية، وذلك في إطار فعاليات معرض السياحة التايواني في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ويُعتبر العرض المتنقل الذي يشمل مدناً متعددة، جزءاً من سلسلة فعاليات يتم تنظيمها في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تأتي ضمن جهود تايوان لتعزيز السياحة من الشرق الأوسط إلى الجزيرة الآسيوية – والتي تعتبر وجهة سياحية مزدهرة، حيث شهدت ارتفاعاً في أعداد الزائرين بنسبة 6.17٪ عام 2018، ومن المتوقع أن تحقق تايوان نمواً مضاعفاً في العام 2019.

واحتلت تايوان المرتبة الثالثة على لائحة مؤشر السفر الحلال، كأكثر الدول ترحيباً بالسياح المسلمين ، حيث تفتخر بتوفير بيئة صديقة للمسلمين، متناسبة مع  احتياجات العديد من الزوار الآتين من الشرق الأوسط.

وتعليقاً على الفعالية، علق الدكتور ترست لين، مدير مكتب السياحة في تايوان، بأن جزيرة تايوان، تعتبر وجهة مثالية للمسافرين، يمكنهم إضافتها إلى قائمة البلدان التي سيسافرون إليها. وقال: ” توفر تايوان مجموعة متنوعة من المأكولات الشهية، والمناظر الطبيعية المذهلة، وخبرات السفر الاستثنائية، بالإضافة إلى توفير العديد من المرافق والخدمات المناسبة للمسلمين. يرحب الشعب التايواني بالمسافرين على نحو استثنائي، لا سيما وأن السياح من الشرق الأوسط يفضلون عيش تجارب جديدة في المناطق الطبيعية النائية. وتشكل فعاليات هذا الحدث الذي نشهده اليوم، دليلاً على جهودنا لجذب السياح  بهدف التعرف على جمال تايوان الطبيعي، وقد تشرفنا بتقديم هذا العرض المميز للشعب السعودي. “

تبدأ المغامرة المتنقلة، التي يوفرها مكتب السياحة التايواني للمسافرين من الشرق الأوسط، في تايبيه عاصمة تايوان والقلب الثقافي النابض لها. وتشمل المغامرة فندق تايبه 101 ذو الشهرة العالمية، حيث يمكن للزوار بدء رحلتهم من مشاهدة معالم المدينة المذهلة من الطابقين الثامن والثمانين والتاسع والثمانين. بعد ذلك، يمكن لزوار التمتع بالسياحة في تايبيه عبر استكشاف الأسواق الليلية والمراكز التجارية وأكشاك الطعام – حيث يقدم عدد منها المأكولات الحلال المصادق عليها.

يقع فندق صن مون ليك في أعماق جبال مقاطعة نانتو، وهو يوفر للزوار مناظر خلابة تطل على البحيرة وتحيط بها الجبال الرائعة من كل جانب. ويتميز الجانب الشرقي من البحيرة، باستدارته النسبية مع مجموعة من المضائق، في حين أن الجانب الغربي أطول وأضيق على شكل مشابه للهلال. ومن أهم الوجهات القريبة معبد ون وو، و تلفريك صن مون ليك، المتميز بالمناظر الخلابة المطلة على البحيرة ومحيطها.

ومن أهم مناطق الجذب السياحي، غابات آليشان التي تتميز بسحرها التاريخي وشروق الشمس الرائع فيها، وتقع هذه الغابات بين مدينتي تاي شونغ وتيشان. يمكن الوصول إلى هذه الغابات عبر الطريق آليشان السريع، أو الممر الشمالي الغربي، أو قرية تسو، حيث تتميز كل طريق من الطرق الثلاث بمناظرها الطبيعية الرائعة، وانتشار مزارع الشاي، مع فرصة التعرف على القرى المحلية ومشاهدة الشلالات المتدفقة. ويمكن السفر إلى آليشان لمشاهدة شروق الشمس الشهير، خلال الفصول الأربعة، حيث يمكنهم الإطلاع على مشاهد مختلفة وفريدة من نوعها.

ومن أهم المناطق التي يجب زيارتها في تايوان، منتزه تاروكو الوطني المذهل، حيث يجسد المنتزه الجمال الطبيعي الآسيوي الحقيقي، مع الأنهار الفيروزية والجدران الرخامية الشاهقة التي يبلغ طول بعضها ألف قدم. كما يمكن للزوار عند زيارة منحدر كينغشوي في متنزه تاروكو، الإطلاع على المناظر  الرائعة التي يتميز بها المحيط الهادئ.

يمكن للمواطنين السعوديين الحصول على تأشيرة إلكترونية للسفر إلى تايوان، وذلك في إطار عملية سريعة توفر تجربة مريحة وبسيطة وسلسة.

شاهد أيضاً

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تدعو سكان دولة الإمارات للمشاركة في إبتكار وجهة المغامرات المقبلة على جبل جيس

إطلاق مسابقة لابتكار مفهوم منتج سياحي جديد، تقدم للفائز شهادة “أفضل فكرة للقمة” وجائزة نقدية …