الرئيسية / وجهات سياحية / هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تدعو سكان دولة الإمارات للمشاركة في إبتكار وجهة المغامرات المقبلة على جبل جيس

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تدعو سكان دولة الإمارات للمشاركة في إبتكار وجهة المغامرات المقبلة على جبل جيس

  • إطلاق مسابقة لابتكار مفهوم منتج سياحي جديد، تقدم للفائز شهادة “أفضل فكرة للقمة” وجائزة نقدية قدرها 100 ألف درهم
  • المشاركة مفتوحة أمام الطلاب و رواد الأعمال من المؤسسات والمنظمات المختلفة في كافة أنحاء الدولة إما كمشاركات فردية أو كفريق
  • يشترط أن يكون مفهوم المنتج السياحي المقترح مؤهلاً ليصبح وجهة سياحية متميزة لإمارة رأس الخيمة

مسفار – رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 20 أكتوبر 2019: أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم عن إطلاق مسابقة مميزة تتمحور حول ابتكار مفهوم منتج سياحي جديد في إمارة رأس الخيمة، ودعت الهيئة المشاركين من مختلف المؤسسات والمنظمات من كافة أنحاء الدولة إلى تقديم تصاميمهم الإبداعية للوجهة الإستثنائية المقبلة لسياحة المغامرات على جبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة كما وسيحصل التصميم الفائز على جائزة نقدية قدرها 100 ألف درهم.

وتستقبل المسابقة المشاركين من المؤسسات والمنظمات المختلفة من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة من إمارة رأس الخيمة. وباختيارها لجبل جيس، توفر هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة للمؤسسات والمنظمات المشاركة  نطاقاً حراً للتصميم حيث تقبل اللوحات والرسومات والتصوير الفوتوغرافي والتصوير الرقمي وأية أنماط أخرى من التمثيل الجرافيكي للتعبير عن رؤاهم.

ونظراً لمكانة جبل جيس كأحد أهم المعالم في الإمارة، يجب أن تساهم التصاميم المقترحة  في تعزيز جاذبيته السياحية وتسليط الضوء على العناصر الثقافية والتراثية المحلية حوله.   ونظراً للدور المهم الذي تلعبه التقنيات الرقمية للترويج السياحي ، ينبغي للمقترحات المشاركة أن تلهم الزوار مشاركة تجاربهم على شبكات التواصل الاجتماعي. وتماشياً مع الجهود التي تبذلها إمارة رأس الخيمة للإنتقال إلى أنشطة أكثر مراعاة وصديقة للبيئة، ينبغي للمفهوم أن يكون مستداماً بطبيعته.

ويمثل جبل جيس وجهة مثالية نظراً لشعبيته الواسعة واحتضانه للعديد من أبرز وجهات سياحة المغامرات في دولة الإمارات العربية المتحدة بما فيها “جبل جيس فلايت: أطول مسار إنزلاقي في العالم”؛ و” جبل جيس فيا فيراتا (للتسلق المحمي) “؛ و”منتزه منصة المشاهدة في جبل جيس” و”جولة المسار الإنزلاقي في جبل جيس” التي تم افتتاحها مؤخراً. ولهذا، يجب على التصاميم الإبداعية المقدمة ألا تقتصر على العناصر الفريدة، بل أن تسهم أيضاً في إثراء الجاذبية التي يتمتع بها جبل جيس في عالم سياحة المغامرات.

وبهذه المناسبة، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “تشتهر إمارة رأس الخيمة بمكانتها كواحدة من أسرع الوجهات السياحية نمواً في المنطقة، ويعود الفضل في ذلك إلى الإستثمارات المتواصلة في تطوير وجهات المغامرات الخارجية التي تستفيد من الطبيعة الغنية في جبل جيس. ومن هذا المنطلق، ينبغي للأفكار المقترحة أن تسلّط الضوء على المشهد البيئي المتنوع في الإمارة مثل أشجار المنغروف والصحراء ذات الرمال الحمراء والإطلالات الخلابة لسلسلة جبال الحجر الساحرة”.

وأضاف فيليبس: “نهدف من خلال هذه المسابقة إلى تمكين فئة الشباب في الدولة من مشاركتنا الإبداع بالتفكير في وجهة المغامرات التالية التي ستشكل معلماً إضافياً لاجتذاب الزوار إلى الإمارة. كما إننا نتطلع قدماً إلى استقبال المشاركات واكتساب منظور جديد لمستقبل سياحة المغامرات المرتقب في جبل جيس”.

و يمكن للمشاركين رفع مقترحاتهم والمشاركة عبر الرابط www.jebeljais.ae/think-for-the-peak/ بموعد أقصاه 20 نوفمبر 2019، ليحظوا بفرصة الفوز بجائزة نقدية قدرها 100 ألف درهم. حيث ستقوم لجنة التحكيم المؤلفة من رؤوساء هيئات السياحة والثقافة والإستثمار والتنمية بمراجعة جميع المقترحات والإعلان عن الفائز في 22 ديسمبر 2019.

لمزيد من المعلومات والإستفسار يمكنكم التواصل عن طريق البريد الإلكتروني (thinkforthepeak@raktda.com)

شاهد أيضاً

حركة الطيران الخاص في دبي ترتفع بنسبة 26% خلال 6 أشهر .

يأتي هذا الارتفاع نتيجة لمشروع “محمد بن راشد للطيران” الذي يهدف الى تحقيق نمو كبير …