الرئيسية / وجهات سياحية / هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تفتح باب المشاركة في مسابقة لابتكار وجهة المغامرات المقبلة على جبل جيس أمام جميع مواطني وسكان دولة الإمارات العربية المتحدة

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تفتح باب المشاركة في مسابقة لابتكار وجهة المغامرات المقبلة على جبل جيس أمام جميع مواطني وسكان دولة الإمارات العربية المتحدة

  • المسابقة المتميزة لابتكار مفهوم منتج سياحي جديد ستقدم شهادة “أفضل فكرة للقمة” ومبلغ 100 ألف درهم للفائز
  • نظراً للإقبال الكبير على المسابقة، تم فتح باب المشاركة أمام كافة مواطني وسكان دولة الإمارات العربية المتحدة
  • تم تمديد الموعد النهائي لتقديم المشاريع حتى 15 ديسمبر 2019 لإعطاء عدد أكبر من المهتمين فرصة المشاركة

مسفار – المملكة العربية السعودية ، 21 نوفمبر 2019: تلقت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة استجابة واسعة للمسابقة التي أطلقتها مؤخراً لابتكار وجهة المغامرات المقبلة على جبل جيس ، والتي تتمحور حول تقديم مفهوم منتج سياحي جديد في إمارة رأس الخيمة. واستقطبت المسابقة  العديد من المشاركات من طلاب الجامعات ورواد الأعمال من شركات ناشئة من مختلف أنحاء الدولة، حيث شملت المشاريع المقدمة مخططات مصورة ورسوم توضيحية وصور فوتوغرافية، ولوحات مرسومة، وأفكار مكتوبة وتصاميم جرافيكية. ونظراً لما لاقته من استجابة واسعة، تفتح المسابقة الآن باب المشاركة أمام جميع مواطني وسكان دولة الإمارات العربية المتحدة ليكونوا جزءاً من ابتكار معلم متميز جديد على قمة جبل جيس

وبإمكان المتسابقين تقديم المفاهيم والأفكار عبر الموقع الإلكتروني www.jebeljais.ae/think-for-the-peak/ حتى 15 ديسمبر 2019، حيث سيتم تقييم التصاميم وإعطائها فرصة المشاركة والفوز بجائزة قدرها 100 ألف درهم. ونظراً لأهمية المسابقة وحجم جائزتها وعدد المشاركين فيها، تضم لجنة التحكيم نخبة من الخبراء في قطاعات السفر والسياحة والإنشاءات والضيافة في رأس الخيمة. وسيترأس اللجنة راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، بدعم من عبدالله العبدولي الرئيس التنفيذي لشركة “مرجان”؛ وأليسون غرينيل الرئيس التنفيذي لشركة راك للضيافة؛ وكريستوفر هيويت نائب الرئيس في مجموعة الحمرا؛ وراديك ستريجسيك العضو المنتدب في شركة “هوليداي مومنتس”، أحد أكبر شركاء هيئة السياحة من شركات إدارة الوجهات.

وفي هذا السياق، قال راكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “تعتبر إمارة رأس الخيمة واحدة من أسرع وجهات السياحة نمواً في المنطقة بفضل الشعبية المتنامية التي تحظى بها المعالم التراثية وسياحة المغامرات في الإمارة إضافة إلى بيئاتها الطبيعية المتنوعة. وتتطلع لجنة التحكيم في المسابقة لاستعراض الأفكار التي قدمها المشاركون من أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة رأس الخيمة على وجه الخصوص، والتعرف على مراحل التفكير الإبداعي لديهم ورؤيتهم المبتكرة لوجهة المغامرات المقبلة على جبل جيس”.

وستقوم لجنة التحكيم بتقييم الأفكار المقدمة بناءً على جاذبية المفهوم أو الفكرة، إضافة إلى انسجامها مع طبيعة جبل جيس كوجهة للمغامرات. وينبغي للأفكار الأبرز أن تسلط الضوء على العناصر الثقافية والتراثية في المنطقة، وأن تتماشى مع معايير الاستدامة. وسيتم الإعلان عن صاحب الفكرة الفائزة بمبلغ 100 ألف درهم في 20 يناير 2020.

وتعليقاً على المسابقة، قال عبدالله العبدولي الرئيس التنفيذي لشركة “مرجان”: “تتمتع إمارة رأس الخيمة بالعديد من المقومات المتميزة، أبرزها نطاق الابتكار والإبداع الواسع الذي يدفع عجلة مبادراتها للترويج السياحي. فقد ساهمت المبادرات التي تطلقها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على مدار العام في ترسيخ مكانة الإمارة على خارطة السياحة العالمية كوجهة رائدة، ومن هنا تأتي أهمية إطلاق هذه المسابقة لابتكار مفهوم منتج سياحي جديد على جبل جيس لتوفير منصة مثالية تتيح للجميع فرصة المساهمة في ابتكار وجهة جديدة  تضيف مزيداً من الجاذبية على جبل جيس. ونتطلع قدماً للاطلاع على الأفكار المبتكرة التي يمكن تحويلها إلى معالم جديدة تثري المشهد السياحي المتنوع في إمارة رأس الخيمة”.

من جهتها، قالت أليسون غرينيل، الرئيس التنفيذي لشركة راك للضيافة وأحد أعضاء لجنة التحكيم: “تمثل المسابقة فرصة متميزة للتفاعل مع شريحة جديدة من الجمهور ، إضافة إلى توسيع قاعدة الإبداع والابتكار في مجال تطوير الوجهات والمرافق، لاسيّما على جبل جيس الذي يعد واحداً من أروع المعالم الطبيعية في الإمارة. ويسعدنا أن ندعم مثل هذه المبادرات المبتكرة “.

وبدوره، قال كريستوفر هيويت، نائب الرئيس في مجموعة الحمرا: “تعتبر سياحة المغامرات واحدة من أبرز نقاط القوة التي يتمتع بها القطاع السياحي في إمارة رأس الخيمة. وتأتي المسابقة بمثابة مبادرة مبتكرة تؤكد على التركيز الذي توليه هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على تطوير وجهات سياحية مستدامة، وجهودها المستمرة لتعزيز جاذبية الإمارة كوجهة رائدة للمغامرات على مستوى الدولة والمنطقة. ومن خلال تفاعلها مع مواطني وسكان دولة الإمارات العربية المتحدة، تعطي المسابقة فرصة الاستفادة من قاعدة المهارات والمعارف الواسعة التي تزخر بها الدولة، وضمان أن المرحلة المقبلة من تطور الإمارة ستكون بجهود محلية بامتياز. وباعتبارنا أحد الأطراف الرئيسية المعنية بالقطاع السياحي في إمارة رأس الخيمة، نتشرف بكوننا أعضاء في لجنة تحكيم المسابقة، ونتطلع قدماً لدراسة المفاهيم التي سيقدمها المشاركون في الدولة ومكافأة الأفضل من بينها”.

وأضاف راديك ستريجسيك، العضو المنتدب في شركة “هوليداي مومنتس“: “أتشرف بالانضمام إلى لجنة تحكيم هذه المسابقة التي تجسد أسلوباً رائداً ومبتكراً لحفز الإبداع والابتكار، فالتعاون المباشر مع رواد الأعمال والمؤسسات المحلية يمثل جانباً بالغ الأهمية لتطوير قطاع السياحة والإمارة بأسرها في نهاية المطاف. أضف إلى ذلك أن دولة الإمارات العربية المتحدة تزخر بالعديد من المهارات والقدرات الإبداعية الكامنة، وهنا يأتي دور هذه المسابقة المبتكرة كوسيلة مثالية لتحفيزها”.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة  https://jebeljais.ae/think-for-the-peak/ أو التواصل عبر البريد الإلكتروني: thinkforthepeak@raktda.com

شاهد أيضاً

2.8 مليون زائر بريطاني إلى دول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2024 حسب سوق السفر العربي

ارتفاع تدفق الزوار من المملكة المتحدة إلى دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 22% عام 2024 …