الرئيسية / وجهات سياحية / في موسم الأعياد .. تجارب احتفالية لا تنسى تقدمها جزيرة أيرلندا

في موسم الأعياد .. تجارب احتفالية لا تنسى تقدمها جزيرة أيرلندا

تعتبر جزيرة أيرلندا هي أحد الأماكن المثالية للاحتفال في موسم الأعياد بطريقة مميزة حيث تتيح هذه الجزيرة لكل ضيوفها فرصة عيش كل التقاليد الاحتفالية المبهجة بدءاً من أضواء الزينة المتلألئة والشوارع المكتظة وصولاً إلى المشروبات الشتوية الساخنة والعروض المتنوعة التي تقدمها للزائرين في شهر ديسمبر.

أسواق عيد الميلاد

تنتشر الأكشاك ويضاء كل ركن وزاوية في كافة أنحاء جزيرة أيرلندا لهذه المناسبة من 16 نوفمبر إلى 22 ديسمبر 2019 حيث تصبح قاعة مدينة بلفاست قرية ميلادية، يتوافد إليها الزوار ليتمتعوا بالحلوى الأوروبية التقليدية.

ومن تاريخ 23 نوفمبر إلى 23 ديسمبر 2019، يتحول سوق وينترفال لعيد الميلاد في ووترفورد إلى أرض العجائب الشتوية مع أكثر من 60 حدث مجاني للزوار، بما في ذلك معرض السحرة والتنانين التفاعلي الجديد وحلبة التزلج الجليدية، فضلاً عن الطعام الاحتفالي الذي يرضي جميع الأذواق.

أما شارع جورج ستريت أركيد فستكون شوارعه زاخرة برائحة كعك القرفة الطازج وأكوب الكاكاو الساخنة، ولا بد من عدم تفويت الأسواق الأخرى التي تشمل أسواق غالواي لعيد الميلاد، وسوق عيد الميلاد في كورك، وسوق ويكلو.

عروض الأعياد

يعد العرض الاحتفالي في قرية كيلدير نشاطًا لا يجب تفويته، مع عرض الأضواء الساحر المجاني للجميع في سوق القرية، الذي يجمع الأصوات والأضواء التفاعلية لإحياء روح عيد الميلاد، يومياً ابتداءً من 1 نوفمبر الساعة 4 مساءً.

عرض أضواء الطبيعة في نيوجرينج – الانقلاب الشتوي (من 18 إلى 23 ديسمبر)

يتم تنظيم عرض أضواء الطبيعة في نيوجرينج، في نفس الوقت والتاريخ منذ أكثر 5000 عام، عند الانقلاب الشتوي في نيوجرينج الذي يمثل أقصر يوم في السنة وأطول ليلة فيها. وتعد أشعة الشمس التي تضرب أحجار الكهوف بعد مرور أربع دقائق على الفجر لتضيئ الكهف بكامله، تقليدًا إيرلنديًا عائليًا وتجربة خاصة، وبالتالي سيكون مثاليًا لوضعه على قائمة الأمور التي يجب القيام بها عند زيارة أيرلندا في ديسمبر.

السباحة في صبيحة عيد الميلاد (25 ديسمبر)

الشجعان وحدهم يشاركون بنشاط الغطس في المياه المتجمدة التقليدي في صبيحة عيد الميلاد في منطقة السباحة فورتي فوت في دبلن. وغالبًا ما يقوم المشاركين من الساحل الأيرلندي بالترحيب بالمئات من السباحين لقضاء صباح بارد في يوم 25 ديسمبر لدعم الأعمال الخيرية.

كما يعد معبد موسيندنن تيمبل في ديري / لندنديري، من المعالم الأكثر جمالًا في أيرلندا الشمالية، ومكان رائع مصمم على غرار معبد فيستا في إيطاليا.

ولا تنتهي الإثارة عند هذا الحد فشرق أيرلندا القديم يزخر بالمواقع المثالية للصور مثل منارة هوك هيد لايتهاوس في مقاطعة ويكسفورد التي تشمخ على ارتفاع 36 متراً وتتيح إطلالات بانورامية مذهلة.

شاهد أيضاً

2.8 مليون زائر بريطاني إلى دول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2024 حسب سوق السفر العربي

ارتفاع تدفق الزوار من المملكة المتحدة إلى دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 22% عام 2024 …