الرئيسية / وجهات سياحية / جزيرة بالي تجهز لما بعد كورونا

جزيرة بالي تجهز لما بعد كورونا

Bali preparation with the new experience after ⁦‪#Covid_19‬⁩

أحمد الزهراني – المملكة العربية السعودية – 17 يونيو 2020 :

نظمت وزارة السياحة الإندونيسية ندوة تفاعليه عن بعد عبر تقنية الفيديو  بعنوان جزيرة بالي و مناقشة السيناريوهات المحتملة للتعامل مع “عصر ما بعد كورونا” شارك فيها  كل من  نائبة وزير السياحه الاندنوسي نيا نيسكايا  Nia Niscaya  ومدير التسويق الإقليمي للشرق الأوسط “ الدكتور سيجيت ويتجاكسونو”  Dr R. Sigit Witjaksono , والسيد أ.نقورا ويراوان A.A. Ngurah Wirawan مدير البناء والتشغيل ، السياحة الإندونيسية و أدارت محاور الندوة الأستاذه نور العريضي Noor Aridi ممثّلة اندونيسيا في الشرق الأوسط للشؤون السياحية .

استهل هذه الندوة الدكتور سيقيت Dr R. Sigit Witjaksono الذي قال : إن هذا الوباء COVID-19 الذي أصاب أكثر من 200 دولة بما في ذلك إندونيسيا أحدث تغييرات عالمية في هذا القطاع الهام ومن المتوقع أن تشهد تغيرًا في اتجاه السفر بعد انتهاء الوباء ولابد ان نشحذ هممنا وأن نتكاتف ونبحث عن جرعة من التحفيز بعدها وسوف تعود الأوضاع إلى سابق عهدها وسوف نقيم المعارض السياحيه المتنقله في الشرق الأوسط خاصة المملكة العربية السعودية .

وأضاف إن هذه الندوة سوف تلقي الضوء على جزيرة بالي كونها الوجهة السياحية الأولى في إندونيسيا.

نائبة وزير السياحه الإندنيسي نيا نيسكايا Nia Niscaya : أوضحت إننا ماضون لتغيير اتجاه السفر الجديد بعد انتهاء جائحة كورونا لنجعل السياح الزائرين يشعرون بالأمان والراحة لأن المرافق السياحية تتحسن باتباع معايير النظافة والصحة والسلامة Stay thoughtful Indonesia .

وأضافت أن هنالك عدة تطبيقات سوف نعمل بها منها التطبيق الجديد في الوجهات السياحيه New Normal Implementation Destination , ونواصل العمل بجد لصياغة تحركات استراتيجية لإعداد بروتوكول صحي في محاولة لتسريع انتعاش قطاع السياحة “سنعد الوجهات بعد الحالة الطبيعية الجديدة , الوجهة تعد بأخذ المبدأ الرئيسي للسياحة المستدامة بما في ذلك قضايا الصحة والسلامة.”

الذي هو أكثر القطاعات تأثراً بالوباء وله تأثيرات على القطاعات الأخرى وتعتبر جزيرة بالي عاصمة السياحة الأولى والوجهة السياحية الثابتة في أجندة كل سائح و 40% منهم يفضلونها  بينما بالي واحدة من منظومة أرخبيل يضم اكثر من 17000 جزيرة أيضا عاصمة البلاد جاكرتا تستحوذ على 30% من السياح العرب خاصة السعوديين , وسوف نستهدف في برامجنا القادمه جزر رياو – بنتان – بليتونق- جاوه الوسطى جزيرة لمبوك وعندما تفتح الحدود ويعود الوضع الطبيعي سوف نواصل زيادة الابتكار الرقمي للنهوض بالقطاع السياحي  الإبداعي حتى نتمكن من النهوض والمنافسة في السوق العالمية والعودة مجددا لإقامة المعارض السياحية والفعاليات وترتيب رحلات تعريفية Fam trip للإعلاميين والوكالات السياحية .

فيما ذكر السيد أ. نقورا ويراوان A.A. Ngurah Wirawan مدير البناء والتشغيل بوزارة السياحة الإندونيسية : إننا متفائلون بشأن انتعاش صناعة السياحة في جزيرة بالي  في وقت أقرب مما كان متوقعًا للعودة إلى الحياة الطبيعية ، وقال : كانت فرصة إغلاق الوجهات السياحية بسبب الوباء باعتباره فرصة لتقييم المواقع وإعادة ترتيبها ، حتى يتمكن المشغلون من تحسين الخدمات وتسهيل التنمية السياحية المستدامة .
ومن المتوقع أن تعمل البروتوكولات على تحسين معايير النظافة والصحة والسلامة في قطاع السياحة ، القائمين على صناعة السياحة على تنفيذ بروتوكول الصحة خلال الوضع الطبيعي الجديد .
وأشار نقورا أن شاطئ نوسا دوا Nusa Dua يستمد شهرته كونه أشهر منتجعات الرفاهية والفخامه الذي زادت شهرته بقدوم الضيف الكبير الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وتمضية إجازته خلال  الفترة من : 4 إلى 9 مارس عام 2017 في زيارته التاريخيه لإندنويسيا ويوجد في نوسا دوا  13 فندق من فئة 5 نجوم على امتداد شاطئ طوله 4 كم و 3 فنادق من فئة 4 نجوم والعديد من الفلل الفاخرة و 5 مصليات ومساجد ، و سوف تشهد العديد من المشاريع منها فندق شانغريلا والذي يضم 468 غرفه وفندق كوردي باي لانقهام به 280 غرفه كلها توفر الأكل الحلال أيضا هنالك مستشفى وبها العديد من الوجهات الترفيهية مثل المسرح  والمتاحف والنادي الشاطئي والعديد من الفعاليات العالمية التي تحتضتها الجزيرة منها معرض بالي السياحي معرض نوسادوا معرض فنون بالي .

أيضا لسلامة السياح هنالك برنامج سوف يعمل به عند الدخول من بوابة نوسا دوا ورقة إثبات الحجز والهوية وأن يكون مرتديا للكمام  ثم يليها الخطوة الثانية عند الوصول للفندق حيث يتم قياس الحرارة و التأكد من لبس الكمام و القفاز و المرحلة الثالثة تعقيم اليدين والمرحلة الرابعة العودة للفندق قياس الحرارة و لبس الكمام و تعقيم اليدين .

* حقوق النشر محفوظة لموقع مسفار

شاهد أيضاً

تايومان جوهرة متلألئة في بحر الصين الجنوبي

أحمد الزهراني – المملكة العربية السعودية –  30 يونيو 2020 :  تلف الأساطير المثيرة جزيرة …