الرئيسية / رحلتي / عروس الجبال والجمال تشارك الأهالي فرحة العيد

عروس الجبال والجمال تشارك الأهالي فرحة العيد

مسفار-العلا إعداد الإعلامي/ماجد البلوي
تحتفل عروس الجبال والجمال علا التاريخ والحضارة بين الجبال والسهول والوديان الجميلة بين المحبة والتطور والصفات الكريمة ثاني أيام عيد الفطر المبارك وتحت رعاية سعادة محافظ العلا الاستاذ سعد السحيمى وبتنظيم من مجلس اعيان العلا بالاحتفال بعيد الأهالي في القرية التاريخية بالمحافظة (الديرة) بعد صلاة العصر بفعاليات متنوعة  وبمشاركة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والجمعية السعودية للمحافظة على التراث وعدد من القطاعات الحكومية والخاصة والفريق التطوعي بمحافظة العلا.
المجلة التقت بسعادة الدكتور حامد الشويكان المتحدث الإعلامي للمناسبة والذي تحدث عن الفعاليات المزمع إقامتها مثل بيت التراث والعرضة والسامري ولعبة الزير ومسرح الطفل وفعاليات الاسر المنتجه والالعاب الشعبية والالعاب النارية،حيث تتخلل المناسبة العديد من الفعاليات التي تعبر عن فرحة العيد.
حيث تم اختيار القرية التي يعود تاريخها الى القرن السابع الهجري لتكون مقر للاحتفال لأهميتها التاريخية وتكويناتها المعمارية الفريدة التي تحتوي على فن البناء وفق نماذج المدن الإسلامية.

الجدير بالذكر بأن محافظة العلا تحتوي على العديد من المواقع السياحية والتاريخية العريقة وتعتبر من اماكن الجذب السياحي لمحبي الأثار والطبيعة حيث تاتي هذه الاحتفالات في اجازة العيد والتي يكثر فيها السياح لزيارة العلا ومدائن صالح.