الرئيسية / طيران / طيران الإمارات تعيد الإيرباص A380 إلى هيوستن 1 يونيو

طيران الإمارات تعيد الإيرباص A380 إلى هيوستن 1 يونيو

مسفار – دبي، 21 فبراير  2018: أعلنت طيران الإمارات أنها سوف تستأنف تشغيل طائرات الإيرباص A380 لخدمة رحلاتها اليومية بين دبي ومدينة هيوستن الأميركية ، وذلك اعتباراً من 1 يونيو (حزيران) المقبل. ويأتي هذا الإعلان بعدما كشفت الناقلة مؤخراً عن تطوير خدماتها إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث أعلنت عن إطلاق خدمة من دون توقف بين دبي ونيوارك اعتباراً من 1 يونيو (حزيران) المقبل والعودة إلى التشغيل على أساس يومي إلى فورت لودرديل وأورلاندو اعتباراً من 25 مارس (آذار) 2018.

وسوف تنضم هيوستن إلى أكثر من 40 وجهة ضمن شبكة طيران الإمارات العالمية تخدمها الناقلة بطائرات A380 العملاقة تشمل مومباي وكوالالمبور وسنغافورة والكويت. وسوف توفر الإيرباص A380، التي ستخدم خط دبي- هيوستن، 516 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحاً خاصاً في الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو تماماً في درجة رجال الأعمال، و426 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية مع مساحات رحبة بين الصفوف لتمديد القدمين، ما يرفع السعة المقعدية لكل رحلة إلى 155 راكباً إضافياً مقارنة مع البوينج 777-300ER التي تسيرها الناقلة حالياً على هذا الخط.

وكانت طيران الإمارات قد احتفلت في ديسمبر (كانون الأول) 2017 بمرور 10 سنوات على إطلاق خدمتها إلى هيوستن، حيث نقلت حوالي مليوني مسافر منذ ديسمبر (كانون الأول) 2007 من وإلى هذه المدينة. وفي ديسمبر (كانون الأول) عام 2014، باشرت الناقلة تشغيل طائرتها العملاقة الإيرباص A380 إلى هذه الوجهة، ثم ما لبثت في يوليو (تموز) 2016 أن أعادت استخدام البوينج 777-300ER على هذا الخط في إطار ضبط استخدام أسطولها.

ولطالما كانت طيران الإمارات ملتزمة بسوق هيوستن من حيث المنتجات والخدمات الفريدة التي توفرها. ومع تعافي قطاع الطاقة والدور القوي الذي يؤديه في تطوير هيوستن، اتخذت طيران الإمارات قرار إعادة تشغيل الإيرباص A380 اعتباراً من 1 يونيو (حزيران) 2018 إلى هذه الوجهة بما يتماشى مع طلب العملاء المتنامي.

وتغادر الرحلة “ئي كيه 211” دبي الساعة 9:05 صباحاً، لتصل إلى هيوستن الساعة 4:40 عصراً. أما رحلة العودة “ئي كيه 212” فتقلع من مطار هيوستن الدولي الساعة 8 مساءً، وتصل إلى دبي الساعة 8 من مساء اليوم التالي. وتتيح رحلة طيران الإمارات للمسافرين من هيوسن مزيداً من خيارات مواصلة السفر إلى وجهات عالمية، مع توقف قصير في دبي، وخصوصاً إلى الهند وباكستان والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وتايلند وماليزيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا. كما يستفيد المسافرون من إمكانية الوصول إلى 90 وجهة بفضل اتفاقية الرمز المشترك بين طيران الإمارات وفلاي دبي.

وتعد A380 ذات الطابقين أكبر طائرة تجارية في العالم قيد الخدمة، وتحظى بإعجاب المسافرين حول العالم. وتشتهر طائرات الناقلة من طراز A380 بأجنحتها الخاصة الفريدة في الدرجة الأولى، وبكونها مجهزة بوحدات الشاور سبا والصالون الجوي المخصص لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، ما يتيح لهم التواصل والتمتع بتناول أطيب المقبلات والأطعمة الخفيفة والمرطبات. وينعم المسافرون في جميع الدرجات بخدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi التي تتيح لهم البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم أثناء الرحلة، وبنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الحائز جوائز عالمية، والذي يوفر أكثر من 3000 قناة ترفيهية.

وتأتي قرار طيران الإمارات استئناف تشغيل A380 على خط هيوستن عقب توقيعها مؤخراً صفقة مع إيرباص لشراء 36 طائرة من هذا الطراز بقيمة 16 مليار دولار أميركي (58.7 مليار درهم إماراتي). ويضم أسطول الناقلة حالياً 101 طائرة A380 ولديها طلبية قائمة مكونة من 41 طائرة، ومع إضافة الطلبية الجديدة، فإن التزام طيران الإمارات نحو برنامج A380 ارتفع إلى 178 طائرة بقيمة 60 مليار دولار أميركي (220 مليار درهم إماراتي).  ويعمل أسطول طيران الإمارات من طائرات A380 حالياً بمحركات جنرال إلكتريك ورولز رويس، وتجري الناقلة في الوقت الراهن تقييماً لاختيار نوع المحركات التي ستشغل طائرات الطلبية الجديدة.

وتخدم طيران الإمارات 12 مطاراً في الولايات المتحدة الأميركية، ما يسهم في ربط أكبر اقتصاد في العالم مع الأسواق الناشئة التي من شأنها دفع عجلة النمو الاقتصادي والتجاري الأميركي وخلق مزيد من فرص العمل. يذكر أن الناقلة تسير رحلات إلى أكثر من 80 وجهة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، لا تخدم أي ناقلة أميركية 67 منها برحلات مباشرة. وتتميز طيران الإمارات بتوفير أفضل وأسرع خدمات بين الولايات المتحدة الأميركية والهند، كونها توفر أكبر عدد من الرحلات مقارنة مع أي ناقلة أجنبية أخرى، والتوقيت الأفضل مقارنة مع الناقلات التي تتخذ من أوروبا منطلقاً لعملياتها.