الرئيسية / فنادق ومنتجعات / قطاع الفنادق المتوسطة يعزز نمو السياحة في المملكة العربية السعودية

قطاع الفنادق المتوسطة يعزز نمو السياحة في المملكة العربية السعودية

  • قطاع الفنادق المتوسطة سيشهد معدل نمو سنوي مركب بنسبة 16٪ في المملكة العربية السعودية بين عامي 2017 و2021 وفق تقرير جديد نشرته كوليرز انترناشونال
  • محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق يساط الضوء على واقع قطاع الضيافة خلال ملتقى الاستثمار الفندقي السعودي

أكد محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق أهمية دور الفنادق المتوسطة في قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية وذلك خلال مشاركته في ملتقى الاستثمار الفندقي السعودي الذي انطلقت فعالياته يوم 26 فبراير في فندق ماريوت الرياض.

وأشار تقرير صدر مؤخراً عن “كوليرز انترناشونال” أن مجموعة الإصلاحات الحديثة والاستثمارات واسعة النطاق في قطاع السياحة المزدهرة في المملكة العربية السعودية ستسهم بتعزيز نمو قطاع الفنادق المتوسطة​​بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 16٪ بين عامي 2017 و2021.

ومن المتوقع أن يزداد عدد الفنادق المتوسطة على مدى السنوات الخمس المقبلة، وسيتم افتتاح هذه الفنادق الجديدة في مكة المكرمة (54%) والرياض (16%) وجدة (12%).

وبهذا السياق قال محمد عوض الله: “شهدنا خلال الفترة الماضية قيام بعض الهيئات الحكومية والشركات الخاصة بتخفيض نفقات السفر مما ساهم بزيادة الطلب على الفنادق المتوسطة وزيادة حصتها بالمقارنة مع الفنادق الفاخرة التي كانت أكثر تفضيلاً في الماضي. وتهدف تايم للفنادق إلى توفير مجموعة من الفنادق المتوسطة عالية الجودة والتي لا تزال المنطقة بحاجة إلى الكثير منها”.

وكانت مجموعة تايم للفنادق قد وقعت اتفاقية شراكة مع شركة الفهد للاستثمار في المملكة العربية السعودية، وتهدف هذه الاتفاقية إلى توسيع حضور تايم للفنادق في المملكة وإدارة العديد من الفنادق المتوسطة الجديدة.

ومن المقرر أن يتم افتتاح عدة مشاريع جديدة ضمن محفظة تايم للفنادق والمنتجعات خلال العامين 2018-2019 في جدة والرياض ومناطق أخرى. في حين أن فندق تايم إكسبريس في الرياض الذي من المقرر افتتاحه في العام 2019 سيكون أول فندق ظهور لعلامة إكسبريس التجارية في المملكة.

وأضاف محمد عوض الله قائلاً: “تحرص مجموعة تايم للفنادق على اتباع استراتيجية مدروسة لافتتاح فنادق جديدة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط بكل عام من خلال تحديد وتقييم الطلب داخل السوق من أجل تلبية احتياجات المستهلكين بشكل أفضل. ونتطلع قدماً إلى إضافة المزيد من الفنادق إلى محفظتنا في العام 2018”.

وتستعد المملكة العربية السعودية للاستفادة من الإصلاحات الأخيرة وتخفيف الأنظمة المتعلقة بإصدار التأشيرات إلى تعزيز قطاع السياحة والترفيه في إطار سعيها لاستقبال 30 مليون زائر سنوياً بحلول العام 2030.

يُذكر أن ملتقى الاستثمار الفندقي السعودي يستضيف نخبة من الخبراء والمتحدثين رفيعي المستوى ضمن جلسات نقاش لتسليط الضوء على مختلف جوانب قطاع الضيافة السعودية.

شاهد أيضاً

شانغريلا قرية البري أبوظبي يطلق واندر برانش كل يوم جمعة

يستضيف مطعم سفرة بلد الحائز على جوائز عالمية مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية خلال …