الرئيسية / طيران / الخطوط الجوية التركية تنتهي من طلبيات شراء طائرات إيرباص وبوينغ

الخطوط الجوية التركية تنتهي من طلبيات شراء طائرات إيرباص وبوينغ

مسفار – جدة، المملكة العربية السعودية – 14 مارس, 2018: أعلنت الخطوط الجوية التركية اليوم عن انتهائها من طلبيات شراء ستسلم 50 طائرة بشكل نهائي و10 طائرات اختيارية ليصل حجم الطلبيات إلى مجموعه 60 طائرة ذات بدن واسع، سيتم تسليم 6 طائرات منها في عام 2019، و14 طائرة في عام 2020، و10 طائرات في عام 2021، و12 طائرة في عام 2022، و11 طائرة في عام 2023، و7 طائرات في عام 2024. ووفقا لذلك، سيتم شراء 30 طائرة من طراز بوينغ B787-9 ، منها 25 إلزامية و5 اختيارية من شركة بوينغ وطائرات إيرباص 30 A350 -900، منها 25 إلزامية و 5 اختيارية.

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم مع إيرباص في يناير الماضي في قصر الإليزيه في باريس خلال الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى فرنسا بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وفي سبتمبر الماضي أيضا، أثناء زيارة الرئيس أردوغان إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أعلنت شركة بوينغ التزامها تزويد الخطوط الجوية التركية بطلبية طائرات من طراز بوينغ 787-9 دريملاينر.

وتعليقاً على الانتهاء من هذه الطلبيات، قال رئيس مجلس إدارة شركة “الخطوط الجوية التركية” ورئيس اللجنة التنفيذية محمد إلكر آيجي: “يسعدنا اليوم أن ننتهي من هذه العملية التي ستعطينا ميزة هامة لن تكون مقتصرة على الخطوط الجوية التركية فحسب، ولكن ستفيد قطاع الطيران بأكمله في تركيا. إن الانتهاء من طلبية هذه الطائرات وإضافتها إلى أسطولنا الذي يشهد توسعاً مستمراً نكون بذلك قد عملنا على تلبية حاجتنا لطائرات ذات بدن عريض في مطار اسطنبول الجديد، والذي سيكون مركز عملياتنا الجديد بمجرد الانتهاء من أعمال البناء فيه. وستعزز هذه الخطوة الهامة من حجم أسطولنا الذي سنواصل التوسع فيه باستمرار حتى عام 2023، وهو العام الذي يصادف مرور مائة عام على تأسيس الجمهورية التركية. أضف إلى ذلك، أن هذه الطلبية تأتي في إطار جهودنا التي نبذلها لتعزيز رضا مسافرينا إلى مستوى أعلى ويتناسب مع النمو المطرد الذي تشهده الناقلة الوطنية. كما ستكون هذه الخطوة أيضا قيّمة لقطاع الطيران المدني في تركيا.”

شاهد أيضاً

تعاون بين الناقلات الوطنية الإماراتية تكريماً لإرث الشيخ زايد

عرض جوي فريد احتفالاً باليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة طيران الإمارات والاتحاد …