الرئيسية / وجهات سياحية / بطولة كأس آسيا للشباب للإبحار تنطلق من مرسى الحمرا ونادي اليخوت في رأس الخيمة الثلاثاء القادم

بطولة كأس آسيا للشباب للإبحار تنطلق من مرسى الحمرا ونادي اليخوت في رأس الخيمة الثلاثاء القادم

  • مشاركة أكثر من 40 بحاراً في 12 سباق خلال هذا الحدث الذي يستمر لمدة خمسة أيام
  • نخبة من الرياضيين القادمين من دولة الإمارات وهونغ كونغ والهند وسلطنة عُمان يشاركون في الجولة الثالثة من هذه البطولة الآسيوية

يستعد مرسى الحمرا ونادي اليخوت في رأس الخيمة لاستضافة الجولة الثالثة من كأس آسيا للشباب للإبحار خلال الفترة 3-7 أبريل.

وسيستضيف هذا الحدث الدولي الذي ينظمه الاتحاد الآسيوي للإبحار (ASAF) والاتحاد الإماراتي للإبحار والتجديف والحمرا، أكثر من 40 بحاراً تتراوح أعمارهم بين 9-18 عاماً للتنافس على سلسلة من سباقات الإبحار. فيما سيتم تنظيم المرحلة النهائية من البطولة في تايلاند الشهر المقبل.

وبهذه المناسبة قال بينوي كورين، مدير عام شركة الحمرا: “يسعدنا أن نستضيف بطولة آسيا للشباب للإبحار مجدداً هذا العام، ونأمل أن نحقق نفس النجاح بعد أن كانت الظروف ممتازة في العام الماضي وشهدنا خلالها الكثير من اللحظات المثيرة. وسنحرص على توفير أجواء مميزة في مرسى الحمرا الذي يمثل وجهة مميزة لاستضافة الأحداث العالمية من هذا المستوى”.

ويشتهر مرسى الحمرا بكونه أفضل منطقة للإبحار في إمارة رأس الخيمة بفضل ظروف الرياح والمياه الملائمة التي تخلق بيئة مثالية لأنشطة الإبحار التنافسية والترفيهية. ويستوعب المرسى حوالي 200 منطقة لرسي السفن والتي يمكن أن يصل طولها إلى 130 قدماً.

ويعتبر مرسى الحمرا الذي تم تصميمه من شركة بورلو مارين الأوروبية محطة توقف هامة للسفن والضيوف في الخليج العربي، وتتضمن مجموعة كاملة من المرافق البحرية. وقد استضاف المرسى بطولة الإمارات الوطنية للإبحار لمدة أربع سنوات، واستقطبت دورة العام الماضي مجموعة من الأسماء البارزة في عالم الإبحار على المستوى المحلي والعالمي.

كما كان مرسى الحمرا ونادي اليخوت سابقاً نقطة توقف في جولة الإبحار العربية للعام 2015 التي زارت سبعة موانئ بحرية عبر منطقة الخليج.

وأضاف بينوي كورين قائلاً: “إن سمعتنا الرائدة كوجهة مفضلة لعشاق الرياضات المائية تساعد في جذب البحارة الواعدين في المنطقة”.

وتشمل العلامة التجارية الجديدة نادي الحمرا للجولف، ومرسى الحمرا ونادي اليخوت، ومول الحمرا، ومول المنار، وقرية الحمرا، والحمرا للتطوير العقاري. كما أن الشركة هي المطور لفندق والدورف أستوريا رأس الخيمة، وفندق ريتز كارلتون رأس الخيمة، وشاطئ الحمرا، ومنتجع جولف وشاطئ هيلتون الحمرا.