الرئيسية / معارض ومهرجانات / معرض سوق السفر العربي يسلط الضوء على أهمية انستغرام في قطاع السفر والسياحة

معرض سوق السفر العربي يسلط الضوء على أهمية انستغرام في قطاع السفر والسياحة

  • أكثر من 500 مليون مستخدم في انستغرام ينشرون نحو 95 مليون صورة ومقطع فيديو في اليوم الواحد
  • جلسة خاصة ضمن معرض سوق السفر العربي بدبي حول تأثير انستغرام على تفضيلات المسافرين

مسفار – دبي – 24 أبريل : أدى ظهور وسائل التواصل الاجتماعي مثل انستغرام فضلاً عن التقنيات المتقدمة إلى تغيير الكثير من تفضيلات المسافرين وطريقة إجراء حجوزاتهم، وتم تسليط الضوء على هذه التحولات ضمن فعاليات المسرح العالمي خلال اليوم الثاني من معرض سوق السفر العربي 2018 في دبي.

حيث يعتمد المسافرون الآن بشكل أكبر على منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل انستغرام أكثر من كتب وكتالوجات السفر التي قد تحتوي على معلومات قديمة أو الخرائط الورقية للتنقل في أحدث وجهات العطلات.

وتشير الدراسات إلى أن أكثر من 500 مليون مستخدم في انستغرام ينشرون نحو 95 مليون صورة ومقطع فيديو في اليوم الواحد، كما أن المسافرين يشاركون صورهم وذكرياتهم على انستغرام، بالإضافة إلى استخدامها كمنصة للبحث عن أفكار جديدة وجهات جديدة لقضاء العطلات.

وناقش المشاركون في هذه الجلسة أهمية استكشاف الفرص الفريدة التي توفرها منصة انستغرام لمحبي السفر في جميع أنحاء العالم.

وبهذا السياق قال تيري كين، رئيس قطاع السيارات والتمويل والحكومة والاتصالات والسفر في “فيسبوك” و”إنستغرام” بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يبدأ المسافرون الآن رحلاتهم من انستغرام ويبحثون عن مصدر إلهام لمغامراتهم القادمة أو المطاعم المفضلة لتناول الطعام. كما أن عرض الصور أو مقاطع الفيديو أو القصص على انستغرام يمنح المستخدمين شعوراً بالرغبة في أن يكونوا هناك ويريدون تجربة ما يشاهدونه على أرض الواقع”.

يسلط معرض سوق السفر العربي 2018 في دبي الضوء بشكل رئيسي على مفهوم السياحة المسؤولة عبر العديد من الفعاليات والنشاطات بما في ذلك جلسات نقاش خاصة بمشاركة العديد من العارضين المتخصصين.

ويعتبر سوق السفر العربي، الحدث الأهم والأبرز للمتخصصين في قطاع السياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وشهدت دورة العام 2017 حضور أكثر من 39,000 شخص. بمشاركة 2,661 شركة عارضة، وتوقيع صفقات تجارية بقيمة تجاوزت 2.5 مليار دولار خلال فعاليات المعرض التي تمتد لأربعة أيام.

ويحتفل المعرض هذا العام بنسخته الخامسة والعشرون، وبهذه المناسبة سيتم تنظيم عدة جلسات تسلط الضوء على التطور الذي شهده قطاع السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى السنوات الـ 25 الماضية، والتوقعات المستقبلية لهذا القطاع خلال الـ 25 سنة المقبلة.

شاهد أيضاً

تدفق السياح الهنود سيخلق 10.8 ليلة فندقية إضافية في دول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2022

ستستحوذ دول مجلس التعاون الخليجي على 37% من إجمالي عدد الهنود المسافرين إلى الخارج بحلول …