الرئيسية / مقابلة خاصة / لقاء خاص مع الأستاذ محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق

لقاء خاص مع الأستاذ محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق

تركي الزهراني – دبي الإمارات العربية المتحدة – 23 أبريل 2018 :

  • بداية نرحب بك استاذ محمد ونتمنى أن تعطينا نبذه عن مجموعة تايم ؟

شركة تايم هي شركة اماراتية مقرها دبي بدأت عام 2012 تضم فريق عمل مميز من أكبر الفنادق العالمية , و تضم حاليا 11 فندق ومنتجع تغطي المجموعة حاليا في الإمارات دبي والشارقة وعجمان والفجيرة وفي جدة قريبا منتجع وفي مصر وحسب خطة المجموعة ستضم  إلى عام 2020 أكثر من عشرين فندق .

وخلال العام الحالي سيتم افتتاح فندق في دبي بإدارة نسائية بالقرب من مول الإمارات وتتجاوز نسبة النساء العاملات في الفندق 80% وحرصنا على أن يكون الفندق بالكامل نسائي ولكن لوجود بعض الأعمال الصعبة على النساء تم توظيف عدد من الرجال , وسيتم تخصيص أدوار بالكامل ومواقف خاصة للنساء فقط .

  • ما خطتكم للتوسع في السوق الخليجي ؟

السوق الخليجي والوطن العربي ككل مهم جدا لنا فكما قلت لك سابقا نحن شركة عربية في دبي مع فريق عالمي يضم خبرات سبق لها العمل بأكبر الفنادق العالمية , ونحن بنفس مستوى الفنادق العالمية المعروفة هيلتون وشيراتون وغيرها من ناحية فريق العمل والخدمات والمبيعات والجودة ونحن كمجموعة لانقدم الكحول وهذا الشيء محل تقدير من عملائنا الخليجيين والعرب بل وحتى الأجانب وهم بالمناسبة كعملاء أكثر من العرب ومن أراد أن يحضر في غرفته فهو حر فهو في بيته .

النقطة الثانية الوطن العربي يعاني من نقص في الفنادق باستثناء دبي طبعا التي وصلت الى مرحلة النضج ولكن الوطن العربي عموما يعاني من نقص كبير في فنادق 3 نجوم والشقق الفندقية , مصر تعاني من نقص فنادق وكذلك السعودية بالذات في المدن الصغيرة طبعا نستثني جدة ومكة والمدينة المنورة عندك مثال القصيم والمنطقة الشرقية وغيرها تجد فيها نقص في الفنادق والشقق الفندقية ونحن نستهدف هذه المناطق وسنوفر فنادق 3 نجوم تضاهي الفنادق العالمية في الخدمات والمرافق التي يحتاجها النزيل وبأسعار منافسة .

  • نريد من حضرتكم نبذة بسيطة عن المنتجع الجديد في مدينة جدة ..

المنتجع يقع في حي الشاطئ ويضم 91 فيلا تتكون من 5 و 4 و 3 غرف مع مسابح خاصة لبعض الفلل ومسابح مشتركة , مع وجود مطعم وغرف اجتماعات وسيتم الافتتاح خلال شهر إلى شهرين بالكثير ونحن تقريبا جاهزون ولكن الأمطار الأخيرة على مدينة جدة أخرت الافتتاح وبدأنا حاليا باستقبال الحجوزات .

  • وفق الرؤية التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اهتمام كبير بقطاع السياحة واستحداث مدن جديدة مثل نيوم ومشروع البحر الأحمر والقدية وغيرها فهل ضمن مخططاتكم الاستثمار في هذه المناطق ؟

أنا الآن أحدثك وانا مسافر بعد يومين إلى مدينة الخبر للوقوف على مشروعين جديدين في الخبر وكذلك لدينا مشاريع في الرياض والقريات وجدة وكما ذكرت لك سابقا أنا أهتم كثيرا بالمدن الصغيرة التي تعاني من شح في الفنادق الجيدة .

  • هل لمجموعتكم مساهمات في المجتمع ؟

بالتأكيد لدينا مساهمات ومبادرات عديدة ضمن الشراكة المجتمعية مع أصحاب الهمم العالية من المعاقين والتبرع بالدم وتنظيف الشواطئ وموظفينا لديهم مشاركات عديدة وبإمكانك الدخول إلى موقعنا للاطلاع على مساهماتنا العديدة وهذا العام وقعنا اتفاقية مع مستشفى السرطان في مصر ومنظمة عالمية مهتمة بالحيوانات الساحلية ( السلحفاة ) لتنظيفها والاهتمام بها لأنها معرضة للانقراض وفتحنا باب التبرع على موقعنا ووجدنا تفاعل كبير وتبرعات من نزلائنا العرب والأجانب و من الأندية الرياضية .

ختاما نشكر الأستاذ محمد عوض الله على إتاحة الفرصة لنا رغم مشاغلك وارتباطاتك العديدة أثناء المعرض ونتطلع إلى زيارة منتجعكم في جدة وتقديم تقرير خاص عن المنتجع والذي يعد أحد معالم مدينة جدة الحالمة .

www.timehotels.ae

شاهد أيضاً

لقاء خاص مع الأستاذ أحمد طلعت مدير إدارة المبيعات الإقليمي لمجموعة فنادق دوسيت

تركي الزهراني – مسفار – دبي الإمارات العربية المتحدة – 24 أبريل 2018 : بداية …