الرئيسية / طيران / البريطاني جاستن روز يؤكد على ظهوره مجدداً في بطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة للغولف لعام 2018

البريطاني جاستن روز يؤكد على ظهوره مجدداً في بطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة للغولف لعام 2018

مسفار – جدة – 1 أغسطس 2018: أعلن جاستن روز أنه سيدافع عن لقبه في بطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة للغولف، وهو الحدث السادس من سلسلة رولكس من “السباق إلى دبي للجولة الأوروبية للغولف التي ستقام  في أنطاليا في نوفمبر المقبل.

وسدد اللاعب الإنجليزي روز، الذي يحتل حالياً المركز الثاني على اللائحة الرسمية العالمية في لعبة الغولف، ثلاث صربات في جولاته الأربع الأخيرة ليحقق الفوز في بطولة العام الماضي في منتجع ريجنوم كاريا للغولف والسبا، حيث تم تقديم الكأس له بأسلوب مذهل بطائرة بدون طيار تابعة للخطوط الجوية التركية. ومُنح روز جائزة الخطوط الجوية التركية للخدمة المتميزة نظير ما قام به من أعمال خيرية، وتسلم الجائزة من وزير الخارجية السيد ميفلوت شافوش أوغلو.

وجاء فوز روز بعد أن حقق ثلاثة انتصارات في ست بطولات في الأسابيع الختامية من عام 2017. كما حصد الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية وفاز بلقب بطل الولايات المتحدة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة مرة أخرى هذا العام، مضيفاً لقب بطولة فورت وورث إلى قائمة إنجازاته في مايو الماضي. وقد كان العام الماضي بمثابة انتصار ثان على الأراضي التركية بالنسبة إلى روز، الذي تغلب على لاعبين مميزين في الغولف مثل تيغر وودز وروري ماكلروي، وحقق الفوز في نهائي بطولة العالم في الخطوط الجوية التركية في عام 2012.

وخلال مشاركته في بطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة الجولة الأوروبية للمرة الأولى بعد العام التالي، عاد روز بقوة على منصة التتويج للمرة السادسة. وفي سياق تعليقه على هذه الإنجازات، قال روز، 37 عاماً: “يسرني العودة مرةً أخرى للمشاركة في بطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة للغولف. لقد كان شعوري بالفوز العام الماضي لا يوصف. لقد سددت 64 ضربة و65 ضربة خلال عطلة نهاية الأسبوع مع ضربة في النهاية وهذا ما منحني شعوراً خاصاً. لقد كنت دائماً أسعد بوجودي في تركيا حيث أجواء الضيافة والمرافق المميزة، وكل شوق للعودة مرة أخرى حتى أتواجد على أراضيها. ومما لا شك فيه بأن مثل هذه الفعاليات هي محط أنظار كافة اللاعبي، وأدهشتني رؤية هذا التطور الكبير الذي تعيشه لعبة الغولف في تركيا منذ مشاركتي الأولى في عام 2012.”

ومن المقرر أن تُقام بطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة هذا العام في الفترة ما بين 1 نوفمبر و4 نوفمبر، وهي جزء من سلسلة رولكس التي تمثل الفئة المميزة للبطولات في سباق الجولة الأوروبية إلى دبي، وتصل جوائز كل بطولة إلى 7 ملايين دولار بحدها الأدنى. كما تدعم الخطوط الجوية التركية أيضًا فعالية “تحدي الجولات” وسلاسل تحظى بإقبال كبير مثل بطولة كأس العالم للخطوط الجوية التركية.

وفي هذا الصدد، قال أحمد أولمشتور، الرئيس التنفيذي للتسويق في الخطوط الجوية التركية: ” تسعدنا عودة جاستن للمشاركة في بطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة لهذا العام. إننا في الخطوط الجوية التركية فخورين للغاية بالطريقة التي أثبتت بها هذه الفعالية نفسها كواحدة من أهم البطولات على قائمة البطولات الأوروبية. لقد شعرنا في العام الماضي بواحدة من أكثر اللحظات أهمية حتى الآن، ونحن على يقين من أن جاستن سوف يساهم في تقديم عرض آخر من شأنه إثارة مشجعي الغولف في جميع أنحاء العالم.”

من جانبه، قال أحمد آغا أوغلو، رئيس الاتحاد التركي للجولف: “لقد حققت بطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة للغولف نقلة كبيرة، وتضيف مشاركة جاستن مرة أخرى ميزة كبيرة للبطولة حيث تعطيها إثارة أكبر. جاستن بطل حقيقي وأعتقد بأنه سيكون هواة الغولف هنا في تركيا متحمسين لرؤيته في أنطاليا للدفاع عن لقبه في البطولة. وتلعب الخطوط الجوية التركية دوراً هاماً في مساعدتنا على تطوير رياضة الغولف في تركيا.”