الرئيسية / وجهات سياحية / أين تذهب في بالي ؟ Where to go in Bali

أين تذهب في بالي ؟ Where to go in Bali

تركي الزهراني – اندونيسيا ( بالي ) – 4 مايو 2019 : 

هي الزيارة الثانية للبلد العزيز على قلبي اندونيسيا ولكن هذه المرة اتجهت البوصلة إلى أقصى الطرف الغربي من جزر سوندا الصغرى تحديداً بين جزيرة جاوة إلى الغرب وجزيرة لومبوك إلى الشرق والتي تعد الوجهة المثالية لإندونيسيا نظرا إلى ماتتمتع به من مناخ مثالي ومناظر طبيعية أخاذة و أجواء مريحة , كما تعد بالي وجهة مفضلة لملايين السياح الغربيين بل من جميع أنحاء العالم .

تنوعت الوجهات التي قصدناها في بالي وسأضع بين أيديكم نبذة عن أبرز الوجهات التي تمت زيارتها خلال خمسة أيام لا تنسى …

بالي سفاري  Bali Safari

حديقة بالي سفاري تعتبر أحد أهم الوجهات السياحية في اندونيسيا تضم أكثر من 100 فصيلة من الحيوانات تتجول بحرية في حظائر مخصصة مشابهة لطبيعتها الأم تجعل من زيارتك برفقة عائلتك أو أصدقائك تجربة مميزة غير مألوفة تشاهد خلالها المئات من الحيوانات والطيور النادرة والمهدة بالإنقراض مثل تنين كومودو .

تنقسم الحديقة إلى ثلاثة أقسام رئيسية : القسم الأول يضم أشهر الحيوانات في اندونيسيا والقسم الثاني يضم أبرز حيوانات شبه القارة الهندية والقسم الثالث يضم أبرز حيوانات قارة أفريقيا .

يمكنك الاستمتاع بجولة بواسطة حافلة سفاري خاصة مجهزة بتجهيزات أمان عالية ومشاهدة الحيوانات البرية و المفترسة عن قرب كما يتم تزويد كل حافلة بمرشد سياحي , كما يمكنك مشاهدة عروض الفيلة المدربة وركوبها إن رغبت في رحلة تستمر لنصف ساعة وسط أرجاء المنتجع و الاستماع إلى قصص صراع البشر و الفيلة على البقاء .

وفي نهاية اليوم لا تفوت على نفسك وعائلتك مشاهدة عرض بالي المسرحي الأعظم والذي يحكي قصة زواج ملك اندونيسي من فتاة صينية نتج عنه خلافات وحروب طاحنة بين البلدين .

خدمات متكاملة وفريق عمل محترف يغطي كافة مرافق المنتجع و مطعمين ومناطق للراحة بعد يوم طويل لن تشعر بمرور ساعاته في الحديقة وفي حال رغبت البقاء والمبيت يضم المنتجع أكواخ بخدمات فندقية متكاملة مع إطلالات رائعة بكل ماتعنيه الكلمة بأسعار لا تتجاوز 600 ريال سعودي .

Finns Recreation Club

نادي مخصص للرياضات المائية بامتياز بأسعار زهيدة , رياضة التجديف والطيران الفردي والزوجي بالبراشوت والتزلج على المياه خلف القوارب والغوص برفقة غواصين محترفين واستكشاف أعماق البحر ,بالإضافة للدبابات البحرية والقوارب السريعة , توجد في الموقع جلسات لتناول وجبات خفيفة ومشروبات فاكهة جوز الهند المنعشة .

ساعات العمل تبدأ من السادسة صباحا إلى الثامنة مساء .

تجربة الإبحار وتناول طعام العشاء على سفن الكروز Bali Hai Cruise

كانت التجربة الأولى بالنسبة لي على متن الكروز والاستمتاع بمنظر الغروب على شواطئ بالي الساحرة عبر Bali Hai Cruise والاستمتاع بتناول وجبة عشاء فاخرة على أنغام الموسيقى الشعبية الإندونيسية , ومشاهدة عروض راقصة لفرق شعبية اندونيسية في رحلة استمرت لأكثر من أربع ساعات في أعماق البحر , بوفيه العشاء متنوع ولذيذ يضم مأكولات إندونيسية و سوشي ومأكولات عالمية وأنواع متعددة من الحلويات والمشروبات .

تجربة رائعة جدا أنصح كل زائر لبالي بتجربة رحلات الكروز والاستمتاع بمشاهدة الغروب في أعماق البحر والرقص مع الفرق الشعبية الإندونيسية .

حقول الأرز في منطقة (Ubud (Tegallalang 

حرفيا لا تفوت زيارة حقول الأرز في تيقالالانغ في منطقة اوبود والاستمتاع بمناظرها الطبيعية الجميلة جدا جدا جدا ومشاهدة المدرجات الخضراء من صنع الخالق فتبارك الله فيما خلق و أبدع . 

توجه بعدها إلى Bali Swing وهي منطقة مخصصة للعديد من المغامرات والأنشطة مثل : المراجيح المعلقة بين النخيل على مرتفعات مطلة على مساحات خضراء شاسعة تسر الناظرين , وتجربة السير على الدراجات المعلقة على الحبال ذهابا وإيابا ولا أنصح ضعاف القلوب تجربتها أما أنا فقد خضت التجربة بعد تردد وفي منتصف الطريق ندمت (:

تتواجد في المنطقة بعض الأكشاك التي يباع فيها تذكارات وملابس ومشروبات بأسعار زهيدة ومشروبات وايسكريمات منتجة محليا بنكهات عديدة ولذيذة .

أنصح كل زائر لبالي أن لا يفوت هذه المنطقة فالتجول وسط حقول الأرز متعة وراحة للنفس , و تجربة الألعاب والمغامرات الرائعة .

Ubud Art Market سوق الفن في منطقة أوبود

وهو سوق مفتوح يقع مقابل قصر Puri Saren Royal Ubud Palace الذي أصبح مقصدا رئيسيا للعديد من السياح بل وأهل المنطقة , يضم السوق منتجات متنوعة من الملابس الشعبية والأوشحة الحريرية والقمصان الخفيفة والحقائب المصنوعة يدويا والسلال والقبعات و التذكارات والتماثيل والعديد من السلع يدوية الصنع بأسعار منخفضة .

كما يضم السوق متاجر لبيع القهوة المختصة والبن المزروع في اندونيسيا بأسعار متفاوتة منها الرخيص ومنها غالي الثمن .

السوق مفتوح بشكل يومي 

قرية بانغلي بوران Panglipuran Village

الكثير لايعرف عن بالي سوى شواطئها الذهبية ومنتجعاتها الفاخرة , ونوادي الغوص ورياضة التجديف وصيد الأسماك وبدورنا نقدم لكم إحدى الوجهات السياحية المميزة التي تضمها جزيرة بالي قرية Penglipuran والتي تم تصنيفها بحسب اليونيسكو كأجمل قرية في العالم لسنوات متوالية بل وأنظف قرية

هذه القرية الصغيرة تضم 300 أسرة فقط بعدد إجمالي لا يتجاوز 800 شخص ما أن تدخل القرية تبهرك مناظر الزهور والفراشات وابتسامة شعبها الفقير المتواضع والكريم بفطرته , الكل يدعوك لدخول منزله للتعرف على طبيعة حياتهم ومحتويات منازلهم من أدوات تقليدية وعادات قديمة تمسكوا بها ولم يتأثروا بصخب المدينة التي يعيشون بجوارها .

ما أن دخلنا القرية استقبلتنا الغيوم و نسمات الهواء الباردة وماهي إلا لحظات وانهمر المطر ليزيد الجمال جمال وبادرنا صاحب أحد المنازل من سكان القرية بالمظلات والملابس الواقية .

ويستغل بعض سكان القرية توافد السياح اليومي للقرية بفتح أكشاك داخل منازلهم لبيع بعض المنتجات والمأكولات الشعبية التي تتم صناعتها وإعدادها داخل منازلهم المتواضعة .

قرية كوتا 

أحد أبرز مناطق بالي حيث تتميز كوتا بأفضل الشواطئ في جزيرة بالي الصاخبة ، والتي تمتد رمالها الصافية لمسافة تزيد على خمسة أميال وهي منطقة مفضلة لمحبي رياضة ركوب الأمواج وأخذ حمامات الشمس والتزلج على الماء والسباحة كما توجد اماكن مخصصة للعب الكرة الشاطئية , كما يمكنك ركوب القوارب والقيام بجولة استكشافية على طول شاطئ كوتا الساحر والاستمتاع بمنظر الغروب .

لا تفوت على نفسك تناول وجبة بحرية مميزة والاستمتاع بإطلالة شاطئية جميلة حيث يضم الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم اشهى المأكولات البحرية وغيرها من المأكولات الشعبية الاندونيسية والعالمية بأسعار معقولة جدا .

 

شاهد أيضاً

المالديف تعزز صناعتها السياحية الفاخرة بـ “الاستدامة” “الاستدامة السياحية”..حارسة جمال الطبيعة المالديفية الساحرة

المالديف تعزز قطاع الضيافة الفاخر بـ”الاستدامة البيئية” السياحة المستدامة” أحد أهم مفاهيم الصناعة السياحية العالمية افتتاح …