الرئيسية / طيران / “العربية للطيران” تحقق 128 مليون درهم صافي أرباح الربع الأول بارتفاع قدره 16%

“العربية للطيران” تحقق 128 مليون درهم صافي أرباح الربع الأول بارتفاع قدره 16%

نمو  قياسي للايرادات بنسبة 17% لتصل إلى 1,029 مليار درهم واضافة 5 وجهات جديدة

مسفار – جدة المملكه العربيه السعودية؛ 06 مايو 2019: أعلنت العربية للطيران (ش. م. ع.) اليوم عن تسجيل نتائج مالية قوية للربع الأول (يناير إلى مارس) 2019، حيث واصلت أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تسجيل نتائج تجارية وتشغيلية قوية.

وسجلت “العربية للطيران” أرباحاً صافية بلغت 128 مليون درهم عن الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2019 وذلك بارتفاع نسبته 16% مقارنة مع 110 مليون درهم تم تسجيلها عن الفترة نفسها من العام الماضي. فيما وصلت الإيرادات خلال الربع الأول إلى 1,029 مليار درهم بارتفاع نسبته 17% مقارنة بإيرادات الفترة ذاتها من العام الماضي.

ونقلت “العربية للطيران” على متن أسطولها أكثر من 2.8 مليون مسافر خلال الربع الاول 2019 عبر مراكز عملياتها الأربعة، وذلك بارتفاع نسبته 8% مقارنةً مع 2.6 مليون مسافر تم نقلهم خلال الربع الأول من العام الماضي. وبلغ معدل إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة) نسبة مرتفعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى المنتهية في 31 مارس 2019 مسجلاً 84%، بارتفاع قدره 3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي معرض تعليقه على النتائج، قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة “العربية للطيران”: “تعكس النتائج المالية والتشغيلية القوية للربع الأول 2019 قوة نموذج عمل الشركة واستمرار الطلب المتزايد على الخدمات ذات القيمة المضافة التي توفرها العربية للطيران. وقد واصلنا خلال الربع الأول العمل على استراتيجية تطوير شبكة الوجهات عبر إضافة خطوط ورحلات جديدة من جميع مراكز عمليات الشركة، فضلاً عن استمرار العمل الدؤوب لناحية ضبط التكاليف”.

وأضاف: “تواصل أسعار النفط والتحديات الاقتصادية والجيوسياسية تأثيرها على الآداء التجاري في المنطقة بما في ذلك قطاع الطيران. وبالرغم مع ذلك، نحن واثقون من متانة أساسيات هذا القطاع في المنطقة على المدى الطويل، ومن زيادة الطلب على خدمات السفر الجوي منخفض التكلفة الذي باتت العربية للطيران توفره عبر شبكة جغرافية واسعة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا”.

وقامت العربية للطيران خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019 بإضافة 5 خطوط جديدة من مراكز عملياتها حيث بدأت الشركة بتسيير رحلات جديدة من الدار البيضاء إلى لشبونة وتونس؛ ومن شرم الشيخ إلى عمان والأقصر، ومن سوهاج إلى الرياض. كما تسلمت الناقلة الشهر الماضي أول طائرة لها من طراز إيرباص A321 neo LR، وأعلنت عن إطلاق رحلات مباشرة من الشارقة إلى كوالالمبور بدءاً من 1 يوليو 2019. وبذلك أصبحت “العربية للطيران” تسير رحلاتها اليوم إلى أكثر من 155 وجهة محلية وعالمية من مراكزها الرئيسية الأربعة في الإمارات العربية المتحدة، والمغرب، ومصر.

واختتم آل ثاني قائلاً: “تنتهج العربية للطيران استراتيجية واضحة لتحقيق النمو، متيحةً للعملاء مزيداً من الوجهات وبأقل التكاليف. وفيما نواصل خطة توسعنا في عام 2019، لا نزال ملتزمين بالاستثمار المستدام في المنتجات المبتكرة التي توفر لعملائنا قيمة فريدة واضافية”.

وأطلقت العربية للطيران الشهر الماضي نظامها الترفيهي المجاني الجديد SkyTime الذي يتيح للمسافرين مشاهدة محتوى البث الرقمي المباشر على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسب المحمولة أثناء السفر على متن طائرات الناقلة.

وفازت العربية للطيران أيضاً بجائزة “أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة” خلال حفل جوائز مطارات عمان.

شاهد أيضاً

“طيران الإمارات” تطلق عروضاً سعرية تزامناً مع عيد الفطر

مسفار – دبي، 13 مايو 2019: أطلقت طيران الإمارات عروضاً سعرية خاصة في دولة الإمارات …