الرئيسية / وجهات سياحية / مقر جديد لـ “كيدزانيا” في “ياس مول” بأبوظبي

مقر جديد لـ “كيدزانيا” في “ياس مول” بأبوظبي

  • “إعمار للترفيه” توسع نطاق انتشار علامة “كيدزانيا” في الإمارات بافتتاحها مقراً جديداً في أبوظبي
  • “كيدزانيا أبوظبي” تتيح للأطفال تقمص أدوار الكبار في أكثر من 50 مهنة مختلفة

مسفار – أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 26 يونيو، 2019: افتتحت شركة “إعمار للترفيه” مقراً جديداً لمدينة الألعاب الترفيهية والتعليمية الشهيرة “كيدزانيا” في “ياس مول”، وجهة التسوق والترفيه الأبرز في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بعد النجاح الكبير الذي حققته في دبي مول.

وتوفر “كيدزانيا أبوظبي” للأطفال تجربة حصرية حافلة بالمتعة والفائدة على مساحة تتجاوز 55 ألف قدم مربعة. وهي مدينة تفاعلية مصغرة يتاح فيها للأطفال فرصة استكشاف وأداء أكثر من 50 مهنة مختلفة تنمي لديهم مهارات صنع القرار والعمل الجماعي والابتكار ضمن بيئة تعليمية آمنة وواقعية إلى أبعد الحدود.

وتستقبل الوجهة الجديدة الأطفال من عمر 2 – 16 عاماً، وتتيح لهم المشاركة في أكثر من 60 نشاطاً مختلفاً لتقمص أدوار الكبار بما في ذلك الجرّاحين، ورجال الإطفاء، والطهاة، ورجال الشرطة، وعمّال البناء، وعارضي الأزياء، والممثلين، والفنانين، ومقدمي البرامج الإذاعية وغيرهم؛ الأمر الذي يتيح للأطفال اختبار تجارب مشوقة جديدة في كل زيارة.

وبهذه المناسبة، قالت زينة داغر، الرئيس التنفيذي لشركة “إعمار للترفيه”: “تحرص ’إعمار للترفيه‘ على تطوير وجهات رائدة تلعب دوراً محورياً في تعزيز قطاعي السياحة والترفيه في دولة الإمارات. وتعد مدينة ’كيدزانيا‘ الأولى في ’دبي مول‘ واحدةً من الوجهات الترفيهية الأكثر شعبية لدى الأطفال – المقيمين والزوار على حد سواء – بفضل القيمة التعليمية والترفيهية الكبيرة التي تقدمها. ويندرج افتتاح ’كيدزانيا أبوظبي‘ في إطار تركيز الشركة على توسيع نطاق حضورها من خلال توفير عروض ترفيهية مبتكرة في المدن الرئيسية. ومن موقعها المتميز في ’ياس مول‘، ستمنح ’كيدزانيا أبوظبي‘ الأطفال والعائلات تجارب حافلة بالبهجة والمرح بفضل أسلوبها الفريد في الجمع بين الترفيه والتعليم”.

من جانبه، قال سعود خوري، مدير إدارة المراكز التجارية في شركة “الدار العقارية” التي تمتلك وتدير “ياس مول”: “’كيدزانيا‘ هي مفهوم فريد حاصل على العديد من الجوائز تقديراً للقيمة التعليمية والترفيهية العالية التي يقدمها للأطفال. ويتيح إطلاق مقر ’كيدزانيا أبوظبي‘ الجديد في ’ياس مول‘ فرصة مميزة أمام زوارنا الصغار لاختبار بيئة مهنية واجتماعية فريدة تحاكي الحياة الواقعية وتعرّفهم بمهن الكبار.  وإذ يعتبر ’ياس مول‘ اليوم الوجهة الأكثر شعبية للبيع بالتجزئة والترفيه في أبوظبي، فستساهم ’كيدزانيا‘ في إثراء العروض الترفيهية التي نقدمها للعائلات والأطفال”.

وتعاونت “إعمار للترفيه” في تقديم “كيدزانيا أبوظبي” مع هيئات ومؤسسات بارزة في دولة الإمارات مثل “أدنوك”، و”الروابي”، والإدارة العامة لشرطة أبوظبي، والإدارة العامة للدفاع المدني أبوظبي، والقوات المسلحة أبوظبي، و”بيتزا هت”، و”كريسبي كريم”، و”مم مم”، و”تلفزيون ماجد”، ووكالة الإمارات للفضاء، وفنادق “روﭪ” و”لاكنور”، وذلك لتوفير بيئات عمل احترافية أقرب إلى الواقع.

وتم بناء تفاصيل “كيدزانيا أبوظبي” على نحو مصغر يلائم الأطفال؛ وهو يعكس أعمال مدينة نمطية ذات شوارع معبّدة، ومركبات، واقتصاد فاعل، ووجهات تجسد “مؤسسات” معروفة في العالم الحقيقي.

وتتضمن “مؤسسات” “كيدزانيا أبوظبي” أكاديمية للتمثيل، واستوديو رسوم متحركة، ومركز تدريب لرواد الفضاء، وأكاديمية طيران، ومعمل حليب، وبنك، وصالون تجميل، ومصنع عصائر، ومبنى للتسلق، ومركز بريد، ودائرة للتحقيق الجنائي، وعيادة أسنان، واستوديو للأزياء، ومركز لإطفاء الحرائق، ومكتب خدمات حكومية للتوظيف والمعلومات السياحية، ومستشفى، وفندق، ومختبر للابتكار، ومركز شرطة، ومحطة إذاعية، وشركة نفط، وهيكل فولاذي، وسوبرماركت، ومسرح، واستوديو تلفزيوني، وجامعة، وخزنة أموال؛ بالإضافة إلى حي “حراس الحقوق” (RightZKeeper) الذي يتضمن موقعاً إنشائياً، ونادياً رياضياً للأطفال، ومختبراً علمياً، ومسرحاً في الهواء الطلق، ومضماراً لقيادة السيارات.

واكتسب مفهوم “كيدزانيا”، الذي يمزج بين المرح والتعلم، شهرة عالمية واسعة منذ إطلاقه في المكسيك عام 1999. وتعمل هذه العلامة التجارية اليوم عبر 26 موقعاً في 20 بلداً، ويتم تشغيلها عبر سبعة امتيازات تشمل دبي. وتعتبر “كيدزانيا” من أكثر مفاهيم الترفيه التعليمي ابتكاراً في العالم.

يمكن للمقيمين والسياح في دولة الإمارات زيارة هذه الوجهة الاستثنائية الآن في مدينتي دبي وأبوظبي. كما يمكنهم الاستفادة من خصم بنسبة 10% على أسعار التذاكر المباعة عبر الانترنت، والاستمتاع بيوم كامل من الأنشطة الممتعة في هذه المدينة الترفيهية الفريدة من نوعها.

لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.KidZania.ae، أو الاتصال على الرقم: 5222 448 04.

شاهد أيضاً

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تدعو سكان دولة الإمارات للمشاركة في إبتكار وجهة المغامرات المقبلة على جبل جيس

إطلاق مسابقة لابتكار مفهوم منتج سياحي جديد، تقدم للفائز شهادة “أفضل فكرة للقمة” وجائزة نقدية …