الرئيسية / معارض ومهرجانات / رد سي مول ينجح بتنفيذ فعالية مهرجان “العودة إلى المدرسة”

رد سي مول ينجح بتنفيذ فعالية مهرجان “العودة إلى المدرسة”

تمكين الأطفال تروبياً وعلمياً بأسلوبٍ حديث وممتع

مسفار – جدة، المملكة العربية السعودية – 9 سبتمبر  2019: إختتم مركز رد سي مول، الوجهة الرئيسة للتسوق والترفيه في مدينة جدة، فعاليات مهرجان “العودة إلى المدرسة” والذي إمتد ما بين 17 و31 أغسطس، في خطوةٍ تهدف إلى تمكين الأطفال وتعزيز قدراتهم التربوية والعلمية وحثهم على الإنطلاق في السنة الدراسية الجديدة بنشاطٍ وحماسة في جوٍ من المرح والتسلية.

وتنوعت أنشطة مهرجان “العودة إلى المدرسة”، حيث إنقسمت إلى أربعة أقسام، توزعت داخل أروقة رد سي مول بتصماميم هندسية تحاكي مخيلة الأطفال وأحلامهم الملونة. وتضمنت الأقسام الأربعة: قسم التجارب العلمية، قسم الأنشطة البدنية، قسم المهارات الحركية وقسم الإكتشافات. وشارك في مهرجان “العودة إلى المدرسة” عددٌ كبير من المتاجر والمؤسسات التجارية المتواجدة داخل رد سي مول، التي قدمت للمشاركين مجموعة واسعة من الجوائز والهدايا والمكافآت، بهدف تشجيع الأطفال وتحفيزهم على المشاركة والتواصل مع العالم الخارجي وتعزيز حب المعرفة والإكتشاف والمنافسة لديهم.

أعرب المهندس الريان قدّوري، المدير العام  لمركز رد سي مول، عن سعادته لإستضافة المركز لهذا الحدث وقال:”نحن نؤمن بأهمية تمكين الطاقات اليافعة عبر تنمية روح المبادرة والمنافسة وإكتشاف كل جديد. ومهرجان “العودة إلى المدرسة” الذي أطلقناه في رد سي مول، ومن خلال الأنشطة والبرامج المتنوعة من شأنها أن تساهم في تعزيز القدرات التربوية والعلمية للأطفال ومهاراتهم البدنية والذهنية بجوٍ ساده المرح والتسلية، وشجعهم على الإنطلاق في عامهم المدرسي الجديد بنشاط”.

أ. عمر المغذوي/ مشرف التسويق في مركز رد سي مول توجه من جهته بالشكر إلى المتاجر والمؤسسات المشاركة في مهرجان “العودة إلى المدرسة” في رد سي مول وقال:” تميز مهرجان “العودة إلى المدرسة” هذا العام بتنوع أنشطته وبمشاركة فعالة من عدد كبير من المتاجر والمؤسسات المتواجدة داخل رد سي مول، والتي جمعها هدفٌ واحد، وهو نشر الفرح والتسلية بين زوار المول، وتوفير الأدوات والأساليب العلمية الحديثة لإيصال المعلومة العلمية والتربوية إلى الأطفال وتعزيز آفاقهم وقدراتهم الذهنية والجسدية”.

حرص رد سي مول على أن يختبر الأطفال خلال مشاركتهم في مهرجان “العودة إلى المدرسة” عبر تجارب علمية وفكرية متنوعة، حيث يتضمن قسم التجارب العلمية، اختبارات في عالم الكيمياء والفيزياء. فيما ضم قسم الأنشطة البدنية تحديات مسلية و ضمت الأنشطة الذهنية مجموعة من ألعاب الرياضيات والأشكال الهندسية . أما قسم المهارات الحركية فأتاح المجال أمام الأطفال لإختبار قدراتهم اليدوية من خلال ورش تدريب على صناعة الصابون والشموع واستخدام الملح والطحين والماء والخشب وغيرها من المواد، لإطلاق العنان لأفكارهم ومخيلتهم لإبتكار أشكال وألوان جميلة. وتميز قسم الإكتشافات، بتوفير الفرصة أمام المشاركين للتعرف على عالم الحشرات والنباتات وعلى جسم الإنسان من خلال علم التشريح البشري، بالإضافة إلى معلومات طبية وصحية تتعلق بصحة أسنانهم وكيفية الحفاظ عليها، ولا ننسى إكتشاف الفضاء من خلال إستخدام الأدوات العلمية الخاصة بعلم الفضاء والكواكب.

شاهد أيضاً

سوق السفر العالمي لندن 2019 يسلط الضوء على فرص نمو قطاع السياحة في الشرق الأوسط

تتطلع المجالس والوجهات السياحية وكذلك شركات السفر المتميزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاحتفال …